16 محرم, 1446

العلاقات في بدايتها تكون مخيفة لافتقادها للثقة في البداية، بينما العلاقات الزوجية طويلة الأمد تصبح معها مشاعر الزوجين أقوى، ويتغلبان على مشاكل الحياة ويواجهان التحديات سوياً، لذلك من الصعب عليهما أن ينفصلا، ونستعرض في ذلك التقرير مزايا العلاقات طويلة الأمد، وفقاً لموقع “brightside“.

عدم الخوف من خطط الشريك
الاستقرار يعتبر أحد أهم مزايا العلاقات الزوجية طويلة الأمد، حيث إن الشخص يكون قد تعرف على عادات شريكه ورغباته وأهدافه، كما أنه يكون مستعدا لدعم هذه الخطط، بينما في العلاقات الجديدة قد يفاجاً الشخص بخطط شريكه.

عدم الخوف من مناقشة مواضيع مختلفة
يعد التواصل هو مفتاح التفاهم في أي علاقة، وفي العلاقات الجديدة قد يكون الطرفان محكومين بمناقشة مواضيع معينة فقط لعدم وجود الآمان في بداية العلاقة، ولكن مع مرور الوقت كلما زادت الثقة في التواصل زادت العلاقة قوة.

عدم الخوف من الظهور بمظهر سيئ
في بداية العلاقة يحرص الشخص أن يكون مثالياً فى كل شىء، ولكن بعد فترة طويلة لا يخشى الشخص من أن يظهر جوانب ضعفه أمام شريكه، وذلك لقوة العلاقة بينهما.

عدم الاهتمام إذا كان والداك أو أصدقاؤك يحبون شريكك أم لا؟
في البداية قد يكون الشخص مهتماً بمعرفة آراء الآخرين في شريك حياته، ولكن بعد فترة طويلة لا يعير الشخص اهتماماً لتلك الآراء.

عدم الخوف من إفساد مشاكل العمل علاقتك بالشريك
من مزايا العلاقات طويلة الأمد أن الطرفين يتغلبان على جميع الصعوبات التي يواجهونها معاً، ويتشاركان النجاحات والإخفاقات، و يدعمان بعضهما البعض.
الاختلاف والمجادلة
الاختلاف لابد منه لأنه في بعض الأحيان قد يكون لدينا وجهات نظر مختلفة، ولكن في العلاقات طويلة الأمد يتم حل تلك الاختلافات بطريقة سلمية، ويتقبل الطرفان وجهات نظرهما المختلفة.
عدم الخوف من الظهور بمظهر مثير للسخرية
العلاقات طويلة الأمد تجعل الطرفين أصدقاء وهذه الصداقة تلغي كل القيود، لذلك لا يختبئ الشخص من شريكه أثناء ممارسة تمارين الصباح أو علاجات التجميل.
عدم الخوف من أن يجرحك شريك حياتك
عندما يكون الزوجان معًا منذ فترة طويلة، فإنهم يعرفان ما يمكن توقعه من شريكه في ذلك الموقف، ويكونان مستعدين لذلك، ويدعمان بعضهما البعض دائمًا حتى لو بدت أفعالهم غريبة أو سخيفة.
عدم الخوف من التغييرات في المظهر
في العلاقات طويلة الأمد عندما يحدث تغييرات في المظهر مثل زيادة الوزن أثناء الحمل أو الصلع المبكر، لا تؤثر تلك التغييرات على موقف الطرفان تجاه بعضهما البعض.
زوجين
زوجين
العلاقات طويلة الأمد فوائد العلاقات الطويلة مزايا العلاقات الطويلة العلاقات المريحة. المصدر نبض

حكمة اليوم

  • حين سكت أهل الحق عن الباطل ظن أهل الباطل انهم على حق. .(علي بن ابي طالب )

استطلاع الرأي

من خلال اطلاعكم كيف تقيمون الموقع؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

القائمة البريدية