6 ربيع أول, 1445

‏نبارك لفضيلة الشيخ الدكتور: بندر بن عبدالعزيز بليلة عضو هيئة التدريس بجامعة الطائف تعيينه خطيبًا بالمسجد الحرام، ونسأل الله له الإعانة والتوفيق والسداد‎ في حياته العلمية والعملية… وهذه نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية لفضيلة الشيخ الدكتور بندر بليلة إمام وخطيب المسجد الحرام بندر بن عبد العزيز بن سراج بن عبدالملك بليلة من قارئي القرآن الكريم ومن أئمة المساجد في المملكة العربية السعودية.
وقبل صدور قرار إمامته للحرم المكي كان الشيخ “بليلة” يؤمّ المصلين في جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز بحي الششة بمدينة مكة المكرمة من بداية شهر رمضان الذي تم تكليفه بامامة المصلين بالمسجد الحرام لصلاة التراويح
وأمّ الشيخ ” بندر بليلة” المصلين في عدد من المساجد، منها مسجد الشيخ محمد بن عبد الله السبيل، ومسجد الملك عبد العزيز، ومسجد المنشاوي، وآخرها إمام وخطيب مسجد الأميرة نوف آل سعود بحي العزيزية بمكة المكرمة.
و ولد الشيخ في مكة المكرمة في عام 1395 هـ، ودرس بها جميع المراحل الدراسية، و وكانت دراسته الجامعية بجامعة أم القرى التي حصل منها على درجة البكالوريوس في الشريعة والدراسات الإسلامية ، كما حصل على درجة الماجستير في الفقه من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة أم القرى سنة 1422 هـ، ثم حصل على الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورةفي الفقه من كلية الشريعة سنة 1429 هـ. حالياً يعمل إماماً وخطيبا بالمسجد الحرام بمكة المكرمة بالإضافة لعمله أستاذًا مساعدًا في جامعة الطائف. .

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com الحلول الواقعية شركة برمجة في الرياض www.rs4it.sa