16 شعبان, 1445


الاسم:سالم بن علي الثقفي *تاريخ الميلاد:١٣٥٩هجري في بلاد ثقيف(قها) جنوب الطائف. *عين مدرسا بوزارة المعارف عام١٣٨٨/٧/١هجري بعد حصوله على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمكة المكرمة. * في عام ١٣٨٨ هجري قبل بقسم الدرسات العليا لتحضير درجة الماجستير بعد مباشرة العمل في وزارة المعارف ..* في عام ١٣٩٢هجري حصل على درجة الماجستير تخصص فقه مقارن بتقدير جيد جدا من قسم الدراسات العليا بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمكة المكرمة تخصص فقه مقارن..وعنوان الرسالة (أسبابإختلافالفقهاء). *في عام ١٣٩٢هجري تم نقل خدماته من ملاك وزارة المعارف الى ملاك جامعة الملك عبدالعزيز كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمكة المكرمة..
* عين على وظيفة معيد بجامعة الملك عبدالعزيز .
.* تم ابتعاثه إلى جامعة الأزهر بكلية الشريعة والقانون بجمهورية مصر العربية لتحضير درجة الدكتوراه في عام ١٣٩٣/٨/٢٨هجري .. * في عام ١٣٩٦/٥/٣حصل على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن بعنوان (الفقه الحنبلي كيف وصل إلينا )من كلية الشريعة والقانون بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ..
* في عام ١٣٩٦/٥/١٥هجري تم تعيينه مدرسا ثم غير إلى رتبة أستاذ مساعد بجامعة الملك عبدالعزيز كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمكة المكرمة..______________________________ اسباب-اختلاف-الفقهاء-تأليف-أ-د-سالم-بن-علي-الثقفي-1-12_compressed-1 (1)