16 شعبان, 1445

إنا لله وإنا اليه راجعون
توفي بعد ظهر اليوم السبت 1444/05/30 في مستشفى التخصصي بجدة معالي الأستاذ الدكتور / محمود محمد محمود سفر السفياني ، عميد آل سفر رجع بي شريط الرواية من أوائل صفحاتها ، وسطورها التي رسمنا أحرفها ، ذكرى لا يمكن للذاكرة أن تفرط بها ، حتى وإن طالت السنين ، كان رحمه الله يصنع اللحظات التي حفرت نقوشها في الروح ، رحمك الله أخي ومعلمي محمود محمد محمود سفر السفياني .
تتكاتف الحروف ، وتتلاصق في بعضها البعض ، وتزيدني بكاءا فوق أحزاني ، وتنزف دموعي مع كل صورة وذكرى .
وذكرياتي معه ، لا تزال تعزف أجمل المشاهد ، وأنقى المشاعر ، في قلوب وفيه
عوض الله قلوبنا خيرًا وألهمنا الصبر والسلوان .
وإنا لله وإنا اليه راجعون
د. حسن محمد سفر. ..يذكر أن الدكتور محمود سفر ولد في مكة المكرمة 27 أكتوبر 1940، وتلقى تعليمه العام بالمملكة، ودرس الابتدائية، والمتوسطة والثانوية بمدرسة الفلاح بمكة المكرمة وحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة في العام 1964، ثم نال درجة الماجستير في ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على الدكتوراه في الهندسة الجيوتقنية من جامعة ولاية كارولينا الشمالية في عام 1972، ونال دبلوم الإدارة العليا من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا في عام 1980.

وعمل الراحل معيدًا بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود خلال عامي 1964 إلى 1965، كما قام بالتدريس بجامعة كارولينا الشمالية، وعُين أستاذًا مساعدًا لمادة “ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات” بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود.

كما كان عضوًا في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى بمجلس التعاون الخليجي عن المملكة، وكان وزيرًا للحج