4 شوال, 1445

مهندس زراعي يكشف سبب انتشار النمل في المنازل والطرق الآمنة للتخلص منه
فريق التحرير
فريق التحرير
تم النشر في :
8 أغسطس, 2022 2:10 م
أوضح المهندس الزراعي أحمد الحجي، أسباب انتشار النمل بالمنزل حتى ولو توفرت فيه جميع سبل النظافة، مبيناً كذلك كيفية التخلص منه بطرق آمنة وفعالة.

وقال “الحجي” في لقاء مع برنامج “صباح السعودية” على قناة” السعودية”، أن مستعمرات النمل دائما تكون قريبة من المنازل، وحينما تتوفر لها الفرصة تكون داخل المنزل حتى ولو كان هذا المنزل نظيفاً.

هل كثرة النمل بالبيت تدل على العين والحسد ؟.. الشيخ الخثلان يجيب
انتشار النمل
وأكد أن أول ما يلفت انتباه النمل هو وجود طعام مكشوف، حيث لدى النمل قرون استشعار تجعله ينجذب نحو الطعام المكشوف.قال الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، د. سعد الخثلان، إن وجود النمل في البيت لا يدل على العين أو الحسد، وأن ما يشاع بخصوص ذلك لا أصل له.

وأوضح الشيخ الخثلان –عبر تويتر – أن النمل وغيره مجرد حشرات ليس لها علاقة بالعين أو الحسد أو المس، وأن ما يتردد بشأن ذلك هو خرافات شائعة بين بعض الناس.

وأشار إلى أن وجود النمل بالبيت يكون لأسباب مختلفة كأن تبحث عن طعام لها، ويجب علينا إنكار مثل هذا الكلام المرسل الذي ليس عليه دليل.

وحول كيفية التخلص من النمل بطرق آمنة وفعالة، أكد “الحجي” أنه يكون عن طريق إزالة التشققات بالأرض، ناصحاً باستخدام الخل الأبيض لعدة مرات، وكذلك استخدام قشور الخيار، وعصارة البصل والملح.

وتابع أنه يمكن استخدام الفلفل الحار سواء محلول أو بودر، داخل الأماكن التي يخرج منها النمل.